أمراض القلب تفتك بالأوروبيين.. نصيحة طبية للحد من الوفيات


 أفادت منظمة الصحة العالمية بأن أربعة من كل ستة وفيات في أوروبا تعود إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، ما يعادل 10 آلاف حالة وفاة يوميًا وأربعة ملايين سنويًا. ودعت المنظمة التابعة للأمم المتحدة الأوروبيين إلى خفض استهلاكهم للملح.

تصريحات مدير المنظمة الإقليمي

نقل بيان للمنظمة، اليوم الأربعاء، عن مديرها الإقليمي هانز كلوغه، قوله إن تنفيذ سياسات تهدف إلى تقليل استهلاك الملح بنسبة 25% قد ينقذ حياة نحو 900 ألف شخص بحلول عام 2030، من خلال تجنب الوفاة جراء أمراض القلب والأوعية الدموية.

إحصاءات ارتفاع ضغط الدم

في أوروبا، يعاني واحد من كل ثلاثة بالغين تتراوح أعمارهم بين 30 و79 عامًا من ارتفاع ضغط الدم، وغالبًا ما يكون ذلك بسبب استهلاكهم المفرط للملح. وأوضحت المنظمة أن المتوسط اليومي لاستهلاك الملح في 51 دولة من أصل 53 دولة أوروبية يتجاوز الحد الأقصى الذي توصي به منظمة الصحة العالمية، وهو خمسة غرامات (ما يعادل ملعقة صغيرة) يوميًا.

أسباب الاستهلاك المفرط للملح

أشار التقرير إلى أن السبب الرئيسي لاستهلاك كميات كبيرة من الملح يعود إلى الأطعمة المصنعة والنقرشة. وأكدت منظمة الصحة العالمية أن "تناول كميات كبيرة من الملح يزيد من ضغط الدم، الذي يشكل أحد العوامل الرئيسية للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية".

ارتفاع معدل ضغط الدم في أوروبا

تسجل أوروبا أعلى معدل انتشار لضغط الدم في العالم. وأوضحت المنظمة أن الرجال الأوروبيين معرضون لخطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية أكثر من النساء بنسبة 50%.

اقرأ أيضاً

هذه المعلومات تؤكد ضرورة اتخاذ خطوات فعالة لتقليل استهلاك الملح في النظام الغذائي للأوروبيين، من أجل تحسين الصحة العامة وتقليل معدلات الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم