بعد تأخره بهدف.. منتخب هولندا يخرج فائزًا في مواجهته أمام بولندا


 

البديل فاوت فيخورست يقود هولندا للفوز 2-1 على بولندا في مستهل مشوارهما بالمجموعة الرابعة ليورو 2024

أحرز البديل فاوت فيخورست هدفًا من أول لمسة تقريبًا في الدقيقة 83 ليقود هولندا للفوز 2-1 على بولندا في مستهل مشوارهما بالمجموعة الرابعة لبطولة أوروبا لكرة القدم اليوم الأحد. بعد نزوله بوقت قصير، قابل فيخورست تمريرة من نيثن آكي ليضعها في الشباك، مما منح هولندا ثلاث نقاط مستحقة.

وقال اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا عن هدفه الثاني عشر مع منتخب هولندا: "من المهم للغاية تحقيق الفوز في مستهل مشوارنا وبالنسبة لي شخصيًا كان هذا السيناريو المفضل. شعرت بأن الهدف قادم. هدفنا الآن حمل كأس البطولة".

أحداث المباراة

بداية المباراة والسيطرة الهولندية سيطر الهولنديون منذ البداية بهجمات سلسة، لكنهم أصيبوا بالصدمة في الدقيقة 16 عندما ارتقى آدم بوكسا، الذي حل بدلًا من هداف بولندا المصاب روبرت ليفاندوفسكي، فوق ثلاثة مدافعين ليضع الكرة برأسه في الشباك من ركلة ركنية نفذها القائد بيوتر جيلينسكي.

وقال بوكسا: "لدي مشاعر متضاربة. في البداية كانت هناك نشوة ولكنني الآن حزين لخسارة تلك المباراة. لقد لعبنا مباراة جيدة أمام منافس قوي. لم نحصل على نقاط لكننا لن نستسلم".

إدراك التعادل لهولندا أدركت هولندا التعادل في الدقيقة 29 بتسديدة منخفضة من المهاجم كودي جاكبو من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالمدافع بارتوش سالامون لتسكن الشباك.

فرص ضائعة

أهدر الهولنديون سلسلة من الفرص في الشوط الأول، إذ سدد لاعب الوسط تيجاني ريندرز كرة بعيدًا عن المرمى، وأهدر ممفيس ديباي فرصتين سانحتين، وسدد جاكبو تسديدة أخرى فوق العارضة، وتصدى الحارس لتسديدة فيرجيل فان دايك من مسافة قريبة. وفي الشوط الثاني، استمرت الفرص الضائعة إذ سدد دينزل دمفريس ضربة رأس أبعدها الحارس فويتشيخ شتينسني، بينما سدد تشافي سيمونز بعيدًا بعد هجمة مرتدة قبل أن ينقذ فيخورست فريقه.

تعليق المدرب كومان

وسيشعر مدرب هولندا رونالد كومان بالارتياح بعد أن استهل فريقه البطولة بفوز، مع تبقي مباراتين صعبتين أمام النمسا وفرنسا في المجموعة الرابعة. وقال كومان: "كان يجب أن نتقدم بثلاثة أو أربعة أهداف. إذا كنت تريد الفوز فيجب عليك تسجيل الأهداف. نعلم أننا بحاجة إلى تغيير بعض الأشياء في الخط الأمامي. شراسة فاوت هي التي جلبت النقاط الثلاث.. حصل على فرصة واحدة وهز منها الشباك".

إرسال تعليق

أحدث أقدم