السادس خلال شهر.. العثور على جثة سائح بجزيرة كريت اليونانية


 عثرت الشرطة اليونانية اليوم الإثنين على جثة سائح ألماني يبلغ من العمر 67 عامًا في جزيرة كريت، ليصبح السائح السادس الذي يلقى حتفه في يونيو الجاري بسبب طقس حار غير معتاد. السائح كان قد توجه بمفرده للتجول في واد بمنطقة سوجيا يوم الأحد، وأبلغ زوجته لاحقًا عبر الهاتف أنه ليس على ما يرام. بدأت عمليات البحث والإنقاذ فورًا، وعثرت وحدة إنقاذ خاصة مزودة بطائرات مسيّرة على جثته في وادي تريبيتي.

وفيات ومفقودون

شهدت اليونان موجة حر غير عادية هذا الشهر، تسببت في وفاة واختفاء عدد من السياح، مما يبرز مخاطر التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة التي تصل إلى 40 درجة مئوية فأكثر. فرق الإنقاذ تبحث أيضًا عن فرنسيتين في جزيرة سيكينوس، وشرطي أميركي في جزيرة أمورغوس.

حوادث أخرى

عُثر في الأسبوع الماضي على جثة أميركي في جزيرة ماتراكي، وجثة سائح هولندي في جزيرة ساموس في وقت سابق من الشهر. كذلك، عُثر على جثة المذيع التلفزيوني البريطاني مايكل موسلي في جزيرة سيمي يوم التاسع من يونيو، بعد عملية بحث استمرت أربعة أيام.

موجة الحر

أشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أن هذه الموجة هي الأبكر التي تحل على الإطلاق في اليونان، حيث تجاوزت درجات الحرارة 38 مئوية لمدة ثلاثة أيام على الأقل. تم إغلاق موقع أكروبوليس الأثري في أثينا جزئيًا خلال الساعات الأكثر حرًا.

حرائق الغابات

كافح مئات من أفراد الإطفاء يوم السبت للسيطرة على حرائق غابات أججتها رياح عاتية على جزيرتين يونانيتين وفي مناطق أخرى من البلاد. حذرت السلطات من أن مناطق كثيرة تواجه خطرًا كبيرًا لاندلاع حرائق جديدة.

أصبحت حرائق الغابات في اليونان أكثر تدميرًا في السنوات القليلة الماضية بسبب ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الجفاف خلال فصل الصيف، وهو ما يربطه العلماء بتغير المناخ. نشرت البلاد عدة مئات من أفراد الإطفاء للسيطرة على أكثر من 70 حريق غابات في أنحاء اليونان منذ يوم الجمعة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم