زيادة توظيف كبيرة متوقعة في سوق أبوظبي العالمي


 يتوقع 70.81% من الشركات زيادة أعداد العمال في سوق أبوظبي العالمي خلال عام 2024، فيما تتوقع 29,93% من الشركات زيادات كبيرة، وتخطط 40,88% منها لتسجيل معدلات نمو معتدلة في التوظيف.

أظهرت نتائج استطلاع أجري بين أعضاء مجتمع الأعمال في سوق أبوظبي العالمي التفاؤل الشديد بالقوة والحيوية الاقتصادية لأبوظبي والثقة التي يتمتع بها في أوساط المجتمع الأعمالي في المركز المالي العالمي.

أشارت نتائج الاستطلاع إلى النمو القوي لعدة قطاعات في السوق، حيث حصل قطاع إدارة الأصول على أعلى نسبة تصويت بنسبة 18.56%، تليه قطاع التكنولوجيا المالية بنسبة 17.08%، ثم قطاعات الأصول الرقمية والبلوك تشين وتقنية السجلات الموزعة للمؤسسات بنسبة 16.83%.

وأظهر الاستطلاع أيضًا أن 21.35% من المشاركين يرون أهمية البيئة التنظيمية كحجر الأساس الذي يعزز تنافسية سوق أبوظبي العالمي، وتحدث 19.66% عن أهمية الموقع الاستراتيجي للسوق كبوابة استراتيجية تجذب الاستثمارات من مناطق مختلفة.

كما أشار الاستطلاع إلى الفرص المتعددة للتواصل بنسبة 17.04%، وجود نوعية حياة استثنائية بنسبة 14.98%، والتنوع المجتمعي بنسبة 14.04%، كلها عوامل تساهم في جعل سوق أبوظبي العالمي وجهة مغرية للأعمال والاستثمارات، بالإضافة إلى توفر الكفاءات المهنية والقدرة على جذب وتطوير المهارات المهنية

إرسال تعليق

أحدث أقدم