“أبل” تعتزم تشغيل “آيفون” بنظام أندرويد

 

تعتزم شركة أبل الأمريكية العملاقة تسهيل تحويل مستخدمي هواتف "آيفون" إلى هواتف تعمل بنظام أندرويد خلال عام 2025 كجزء من تطبيق قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي.

أفادت وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" بأن "أبل" كشفت عن خططها لتوفير خدمة تحويل مستخدمي "آيفون" إلى نظام "أندرويد" بدءًا من الربع الثالث من عام 2025.

على الرغم من ذلك، تظل عملية التحويل صعبة بالنسبة لعدد كبير من المستخدمين بسبب رفض "أبل" تقديم بعض البيانات المطلوبة للمساعدة في هذه العملية.

وأشارت الشركة الأمريكية إلى أنها تعمل على تطوير حلول لمساعدة مطوري أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة في تطوير حلول مناسبة لنقل البيانات من هواتف "آيفون" إلى هواتف غيرها.

ومن بين الخطوات التي تسعى "أبل" لتحقيقها في نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل، توفير إمكانية نقل بيانات بعض تطبيقات تصفح الإنترنت من هاتف "آيفون" إلى تطبيقات أخرى على نفس الجهاز، مما يسهل الانتقال من متصفح "سفاري" التابع لـ"أبل" إلى متصفح "جوجل كروم" على سبيل المثال.

ويأتي هذا الإعلان ضمن سياق تطبيق قانون الاتحاد الأوروبي الجديد الذي يهدف إلى تشجيع المنافسة العادلة في سوق التكنولوجيا والخدمات الرقمية، والذي يحظر تمييز شركات التكنولوجيا بين منتجاتها ومنتجات المنافسين على أجهزتها.

وقد بدأ تطبيق القواعد الجديدة داخل الاتحاد الأوروبي، حيث طالبت المفوضية الأوروبية عددًا من الشركات الكبرى في قطاع التكنولوجيا بالالتزام بتطبيق القواعد الجديدة، بما في ذلك "أبل" و"مايكروسوفت" و"أمازون" وغيرها

إرسال تعليق

أحدث أقدم