قصيدة شعرية تثير سجالا بين مطربة تونسية وشاعر يمني


 اعتذرت الفنانة التونسية يسرى محنوش للشاعر اليمني الشاب عبدالغفور عبدالله بعد تسجيل إحدى قصائده بصوتها ونشرها منسوبة إلى الشاعر إيليا أبوماضي. أعلنت في مساء الأحد أنها ستصحح الخطأ وتعيد الحق لصاحب القصيدة بكتابة اسمه على فيديو كليب القصيدة.

ونشرت المحنوش على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي: "أحبابي في جميع أنحاء وطننا العربي الكبير وخاصة أحبابي في اليمن السعيد، سأقوم بتغيير اسم الشاعر في الفيديو في مدة لا تتجاوز 24 ساعة، بعدما تبين أن القصيدة تعود للشاعر اليمني عبدالغفور عبدالله".

وأكدت محنوش أن الخطأ حدث بدون قصد، وأنها لم تكن تستولي على حق أي طرف خلال مسيرتها الفنية، مضيفة "ربما كان هذا الخطأ فرصة للتعرف على شاعر قيم وتأكيد صدق اليمنيين وأمانتهم".

وكان الشاعر اليمني قد أعرب عن استيائه من هذا الخطأ وقال: "قمة القهر أن ترى عملك ينسب إلى غيرك، بينما لا تستطيع أن تفعل شيئا"، مضيفا أنه حاول التواصل مع الفنانة والمنتج لكن دون جدوى.

وأضاف الشاعر أنه سيطالب بحقه ولن يكتفي بالاعتذار، مؤكدا على أن الحق سيعود لصاحبه بأي حال من الأحوال.

تأتي هذه الحادثة في سياق انتشار الأخطاء في تسمية أعمال الفنانين والشعراء على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أدت في بعض الأحيان إلى إساءة تسمية أعمالهم ونسبها إلى أشخاص آخرين.

إرسال تعليق

أحدث أقدم