إسرائيل تعتقل شقيقة إسماعيل هنية للضغط في مفاوضات الهدنة


 أعلنت الشرطة الإسرائيلية يوم الاثنين عن اعتقال شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في منزلها في مدينة تل السبع في صحراء النقب، بسبب اتهامات تتعلق بـ "الإرهاب". يأتي هذا في وقت تسعى فيه الدولة العبرية للضغط على حماس فيما يتعلق بمفاوضات صفقة الرهائن، مع تصاعد الاحتجاجات التي تطالب بإطلاق سراح المحتجزين.

أكدت الشرطة لوكالة الصحافة الفرنسية أن صباح عبد السلام هنية (57 عاماً) محتجزة في تل السبع وتخضع لتحقيق من قبل جهاز الأمن الداخلي (شين بيت). وتشتبه الشرطة بأن هنية قد قامت بالتواصل مع نشطاء في حماس، وأنها تنتمي للمنظمة وتحرض وتدعم الأعمال الإرهابية.

هنية، الذي يقيم في الدوحة، له شقيقتان (صباح وليلى) تعيشان في جنوب إسرائيل وتحملان الجنسية الإسرائيلية بسبب زواجهما من عربيين إسرائيليين.

وأفادت الشرطة أنها عثرت على وثائق ووسائل إعلام وهواتف وغيرها من الممتلكات والأدلة التي تشير إلى ارتكاب جرائم أمنية خطيرة ضد إسرائيل في منزل صباح هنية.

حركة حماس، التي يرأس مكتبها السياسي في قطر إسماعيل هنية، لم تعلق على الحدث حتى الآن.

تأتي هذه العملية بينما تبدأ جولة جديدة من المفاوضات في القاهرة، مع سعي إسرائيل للتوصل إلى هدنة بعد ستة أشهر من الحرب مع حماس.

توجهت إسرائيل إلى القاهرة في محاولة للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المزيد من المحتجزين ووقف إطلاق النار في الحرب على غزة، وذلك في ظل الضغوط الدولية التي تتعرض لها بسبب محتجزي الرهائن في غزة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم